الجمعة، 10 يونيو 2011

جديد قناصة النظام السوري

حسبي الله ونعم الوكيل

قرر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إحالة سورية إلى مجلس الأمن الدولي



الطاقة الذرية" تحيل سورية إلى مجلس الأمن
المصدر:
  • فيينا - رويترز
التاريخ: 10 يونيو 2011
السفير بسام الصباغ مبعوث سوريا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية - رويترز




قرر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إحالة سورية إلى مجلس الأمن الدولي لقيامها بنشاط ذري سري وهي خطوة قادت الولايات المتحدة المساعي لاتخاذها وتزامنت مع الإدانة الغربية لقمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في سورية.
وصوتت روسيا والصين ضد القرار فيما يسلط الضوء على الانقسامات بين القوى الكبرى والتي يرجح أن تستبعد أي إجراءات عقابية في مجلس الأمن الدولي في نيويورك.
وتلك أول مرة يحيل فيها مجلس محافظي الوكالة ومقرها فيينا دولة إلى مجلس الأمن منذ أحال الملف الإيراني إلى المجلس قبل نحو خمس سنوات.
واعتمد مجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 دولة بأغلبية 17 صوتا ومعارضة ست أصوات قرارا ينتقد سورية لتعطيلها على مدى ثلاث سنوات تحقيقا للوكالة فيما يخص موقعا قصفته اسرائيل عام 2007.
وقالت تقارير للمخابرات الاميركية ان موقع دير الزور كان مفاعلا في مرحلة التشييد من تصميم كوريا الشمالية ويهدف إلى انتاج البلوتونيوم للقنابل الذرية قبل أن تقصفه اسرائيل وتحوله إلى ركام.
وقدمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة دعما لزعم أميركي في تقرير الشهر الماضي بأن الموقع "يرجح كثيرا" أنه كان مفاعلا، بينما تقول سورية أنه كان منشأة عسكرية غير نووية.
وقال مبعوث سورية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن قرار الوكالة يدعو للأسف، لكنه لن يؤثر على علاقة بلاده بها مشيرا إلى أن دمشق لن تتخذ إجراءات انتقامية.
وسئل السفير بسام الصباغ إن كان القرار سيؤثر على تعاون سورية مع الوكالة فقال "اعتقد أن سورية كانت دائما ملتزمة بتعهداتها وواجباتها واعتقد اننا سنستمر في ذلك".
ووجد قرار مجلس محافظي الوكالة أن سورية غير ملتزمة بتعهداتها الدولية وأحال المسألة إلى مجلس الأمن.
وتواجه سورية أيضا عقوبات غربية بشأن حملتها العنيفة ضد المحتجين المؤيدين للديمقراطية.
وقال المبعوث الاميركي جلين ديفيز أن هذا القرار كان خطوة ضرورية وأن مجلس محافظي الوكالة لا يمكن أن يقبل "إخفاء" سورية أنشطتها النووية.
وقال ديفيز للصحفيين "لا يوجد سبب آخر لإنشاء مفاعل لإنتاج البلوتونيوم غير كونه جزءا من برنامج لصنع أسلحة" واصفا المشروع بأنه تهديد للسلام والأمن الدوليين.
وحث السوريين على التعاون قائلا "ينبغي عليهم الإفصاح بوضوح عما كانوا يفعلونه في الصحراء".
وفي واشنطن رحب السكرتير الصحفي للرئيس الاميركي باراك اوباما جاي كارني، بإحالة سورية إلى مجلس الأمن وقال في بيان أن هذه الخطوة "تمثل عملا مهما من المجتمع الدولي لدعم قواعد منع الانتشار النووي".
وجاءت خطوة مجلس محافظي الوكالة الدولية بعد يوم من اقتراح بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال مشروع قرار جديدا يدين سورية في مجلس الامن الدولي بسبب حملتها ضد المحتجين رغم تهديد روسيا باستخدام حق النقض (الفيتو).
وعبر العديد من أعضاء مجلس محافظي الوكالة من غير الدول الغربية عن شكوكهم بشأن إحالة الأمر إلى مجلس الأمن، حيث قال البعض أنه أيا كان ما حدث في موقع دير الزور فإنه الآن ينتمي للماضي ولا يمثل مخاطر في الوقت الراهن.
وقال دبلوماسيون إن الدول التي عبرت عن شكوكها تشمل بالإضافة لروسيا والصين بعض الدول العربية والدول النامية. واعترض على القرار أذربيجان والاكوادور وباكستان وفنزويلا. وامتنع عن التصويت 11 دولة.
وقال السفير الروسي جريجوري بردينيكوف إن القرار "في وقت غير مناسب وغير موضوعي" وأن مطالب موسكو بتغييرات في الصياغة لم تؤخذ في الاعتبار.
وأضاف أنه في حين أن سورية ربما ارتكبت بعض الأخطاء لا يشكل الموقع حاليا تهديدا لأنه دمر. وقالت الصين أن "من غير الضروري" إحالة القضية إلى المجلس.
ويملك مجلس الأمن سلطة فرض عقوبات مثلما فعل أربع مرات مع ايران بسبب برنامجها النووي.


سورية: تظاهرات في "جمعة العشائر" وقتيلان في درعا

المصدر:
  • دمشق - يو بي أي
التاريخ: 10 يونيو 2011
مئات العوائل السورية هربت باتجاه الحدود التركية. أ ب


شهدت عدة مدن سورية تظاهرات في ما يعرف بـ"جمعة العشائر"، وسقط قتيلان في منطقة بصرى الحرير في محافظة درعا، قالت مصادر رسمية أن أحدهما مدني وآخر من قوى الأمن.
وشهدت العاصمة دمشق وريفها تظاهرات، وتحديداً في حي الميدان حيث خرج المئات ومساكن برزة وركن الدين والحجر الأسود، وفي المعضمية وداريا والكسوة والقابون وبرزة ودوما والتل.
وشهدت حمص واللاذقية مظاهرات تطالب بفك الحصار عن جسر الشغور وإنهاء العمليات.
وفي محافظة درعا خرجت تظاهرات في درعا المدينة والحراك وأنخل، وشهدت بصرى الحرير تظاهرة، قال شهود عيان أنه سقط فيها قتيلان وثلاثة جرحى، فيما أشارت وكالة "سانا" الرسمية إلى أن أحد القتلى مدني والثاني من قوى الأمني وسقطا برصاص مسلحين.
وفي جسر الشغور، قالت مصادر مطّلعة ليونايتد برس انترناشونال أن الجيش السوري يقوم بتمشيط القرى القريبة من المدينة استعداداً للدخول. وأضافت أن الآلاف من أبناء المدينة فرّوا منها باتجاه اللاذقية وبعض مناطق محافظة إدلب الآمنة.
ونزح أكثر من 2700 شخص أيضاً إلى الأراضي التركية، علماً ان عدد سكان مدينة جسر الشغور يبلغ نحو 70 ألف نسخة.
وفي محافظة حلب، خرجت تظاهرات محدودة جداً شارك فيها العشرات في سيف الدولة في مدينة حلب وصلاح الدين وبعض طلبة المدينة الجامعية.
وقالت وكالة "سانا" أن بعض أهالي محافظة حلب يتلقون تهديدات على هواتفهم الجوالة وتهديدات شخصية بسبب عدم مشاركتهم في التظاهرات.
وفي المنطقة الشرقية، خرج المئات في القامشلي وعامودا يطالبون بالحرية وفك الحصار عن درعا وجسر الشغور، بينما تكفّلت الحرارة المرتفعة بفض مظاهرات في مدينة البوكمال.
وفي دير الزور خرجت تظاهرات كان لافتاً خلالها غياب أي انتشار أمني ومشاركة النساء لأول مرة.
وفي اللاذقية خرجت تظاهرات محدودة بالرمل الجنوبي وحي السكنتوري وشارع انطاكية في ظل تواجد أمني كبير.
وانقطعت الاتصالات الهاتفية الأرضية والجوالة في حماة منذ الساعة العاشرة صباحاً.
ويلاحظ أن العشائر التي دعيت هذه الجمعة باسمها ، لم يلاحظ خروجها في البادية والمنطقة الشرقية حيث لم تشهد مدينة الرقة أو ضواحي دير الزور أو الحسكة تظاهرات لافتة، فيما تستمر العمليات العسكرية في محافظة ادلب شمال غرب البلاد.

أن الحوار الوطني الذي دعا إليه النظام في سورية لا معنى له ومجرد محاولة خداع.

المصدر: عواصم ــ وكالاتالتاريخ: 10 يونيو 2011
شوارع «جسر الشغور» خالية بعد الأحــــــــــــــــــــــــــــــــداث الدامية التي شهدتها المدينة. أ.ب
أكدت روسيا، أمس، أنها تعارض اي قرار في الأمم المتحدة حول سورية، ودعت الى منحها الوقت لإجراء الإصلاحات، ما يهدد باندلاع خلاف كبير بين موسكو والغرب حول الاستجابة لحملة القمع التي تشنها دمشق ضد المحتجين. وفيما دعا الناشطون المطالبون بالديمقراطية الى يوم تظاهرات جديد اليوم، «جمعة العشائر»، بمشاركة العشائر السورية، افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 1200 شخصً لقوا حتفهم منذ رفع حالة الطوارئ وإقرار قانون السماح بالتظاهر في سورية.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، الكسندر لوكاشيفيتش، للصحافيين، ان روسيا تعارض اي قرار في مجلس الأمن حول سورية، كما تم الاعلان عن ذلك مرارا على مستوى الرئاسة. واضاف ان «الوضع في هذا البلد لا يشكل في رأينا تهديداً للأمن والسلم العالميين. وتأتي هذه التصريحات فيما تعمل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة على حمل مجلس الأمن على التصويت على قرار حول سورية.

وقد أعدت مشروع القرار فرنسا وبريطانيا والمانيا والبرتغال، وهو يدين العنف الذي يمارسه نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ويطلب منه تسهيل وصول فرق المساعدة الإنسانية الى المدن السورية.

إلا أن لوكاشيفيتش اكد انه من الأفضل ان يتعامل السوريون انفسهم مع الوضع في سورية، وان مجرد مناقشة القرار في مجلس الأمن يمكن ان يكون أمراً خطراً، وأضاف أن مناقشة قرار ضد سورية في مجلس الأمن، قد تؤدي الى مزيد من التصعيد للوضع الداخلي في سورية.

واقر المتحدث بأن الوضع في سورية لايزال متوتراً، الا انه ألقى باللوم في ذلك على متطرفين وليس على النظام نفسه. واضاف «يجب ان نمنح وقتاً لتحقيق الخطوات الإصلاحية».

وقال لوكاشيفيتش ان السلطات السورية اتخذت حتى الآن بعض الخطوات باتجاه تنفيذ الإصلاح الذي أعلنت عنه وهي تحتاج إلى الوقت للاستمرار.

واضاف لوكاشيفيتش أن المسألة الملحة، برأي موسكو، في سورية، هي وقف العنف من جانب أي طرف كان، مشيراً إلى أنه فقط عند توافق الآراء على طريق الوحدة الوطنية ومن دون أي تدخل خارجي، يمكن إجراء تحديث ديمقراطي للدولة والمجتمع في سورية، وضمان نمو اقتصادي ثابت للبلاد وضمان حرية وحقوق جميع المواطنين.

وأضاف ان وزارة الخارجية الروسية، ترى ان الدعوات المتطرفة، ومن ضمنها دعوات ما يسمى بالمعارضة الخارجية، الداعية إلى إسقاط النظام، ورفض المشاركة في الحوار الوطني العام، الذي تنظمه السلطات السورية، لا تساعد على تهدئة الأوضاع.

ومن المقرر أن يصوّت مجلس الأمن في الأيام القليلة المقبلة على مشروع قرار أوروبي معدّل يدين العنف في سورية، ويطلب من القيادة السورية وقف العنف، ولا يتضمن تهديدات بفرض عقوبات أو عمل عسكري. وجاء تعديل مشروع القرار الذي تدعمه أربع دول أوروبية بعد تهديد روسيا باستخدام الفيتو إذا لم تخفف لهجته.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إن أحداً لم يستشر جامعة الدول العربية بشأن مشروع القرار المقدم في مجلس الأمن لإدانة سورية.

وقال موسى في مقابلة مع قناة «روسيا اليوم» ان مشروع القرار المقدم في مجلس الأمن هو مشروع فرنسي، ولم يستشر أحد الجامعة العربية في هذا الأمر، مضيفاً انه يندد باستعمال العنف ضد المدنيين.

من جهته، دعا بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر، أمس، إلى اجراء إصلاحات عاجلة ووضع حد للعنف في سورية، وغيرها من الدول التي تشهداضطرابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية السورية، أمس، تصريحات وزير الخارجية الفرنسية، آلان جوبيه، حول شرعية الرئيس بشار الأسد، معتبرة انه يشكل عودة إلى الاستعمار القديم ومندوبيه السامين. وقالت الخارجية في بيان ان سورية تدين بشدة تصريح جوبيه الذي ادعى لنفسه الحق في توزيع شرعية قيادات الدول او سحبها. واضافت الوزارة انها ترى في هذا التصريح عودة لمناخات عصر الاستعمار القديم ومندوبيه السامين، الذي ولى منذ زمن ولا عودة له.

وقالت ان سورية المصممة على مواصلة مهام الإصلاح بقيادة الأسد، تؤكد عدم سماحها لأي تدخل خارجي في هذا الشأن. وفي تصعيد جديد، دعا الناشطون المطالبون بالديمقراطية في سورية الى يوم تظاهرات جديد، الجمعة، وناشدوا العشائر الى التحرك ضد نظام بشار الأسد.

وقالت صفحة «الثورة السورية 2011» على «فيس بوك» ان «العشائر كل العشائر من البداية مع كل ثائر، العشاير تأبى الذل والهوان والضيم والعدوان، تنصر الحق ولا تخشى لومة».

وعلى الصفحة التي تقف وراء الحركة الاحتجاجية ودعت الى «جمعة العشائر» اليوم، اكدت عشائر القنيطرة انها «منذ البداية ساندت وشاركت بشكل فاعل في الثورة .. حيا الله الرجال».

اما عشائر حوران، المنطقة الواقعة جنوب غرب سورية، وتضم مدينتي درعا والسويداء، فأكدت دعمها للثورة على الصفحة نفسها، داعية عشائر حلب ودير الزور والرقة وحمص الى «الوقوف معنا ليرحل هذا النظام».

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، أن أكثر من 1200 شخص لقوا حتفهم منذ رفع حالة الطوارئ، واقرار قانون السماح بالتظاهر في سورية في 21 ابريل الماضي. وابلغ مدير المرصد رامي عبدالرحمن «يونايتد برس انترناشونال»، أمس، أن عدد الشهداء ارتفع إلى ،1542 من بينهم 1210 من المدنيين و332 من الجيش وقوى الأمن، منذ اندلاع التظاهرات في منتصف مارس الماضي. وشدد عبدالرحمن على أن الحلين الأمني والعسكري فشلا فشلاً ذريعاً بدليل سقوط 1200 شهيد منذ رفع حالة الطوارئ، واعتبر أن التغيير السلمي قادم لا محالة.

وأجمع ناشطون على ان الرئيس السوري قد يلجأ في المرحلة الراهنة بشكل متزايد إلى أخيه قائد اللواء الرابع في الحرس الجمهوري ماهر الأسد، الذي قد تكون لوحدات النخبة التابعة له دور حاسم في مسألة بقاء الحكومة السورية الحالية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن بسام بيطار، وهو دبلوماسي سوري سابق يعيش حالياً في فيرجينيا، قوله ان ماهر الأسد يسيطر على جهاز الأمن السوري ما يجعله الأول في مركز القيادة وليس الثاني.

وانتقدت جماعة الأخوان المسلمين في سورية، المعارِضة المحظورة، موقف الجامعة العربية والمجتمع الدولي حيال الأحداث في بلادهم، واعتبرت أنه لم يرقَ إلى مستوى الوقوف إلى جانب الشعب السوري، واضافت أن الحوار الوطني الذي دعا إليه النظام في سورية لا معنى له ومجرد محاولة خداع.

وذكرت وكالة انباء الأناضول التركية أنه تم استقبال 1050 سورياً عبر الحدود التركية خلال 24 ساعة مضت.

وفي تطور جديد، قررت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس، رفع ملف سورية النووي إلى مجلس الأمن الدولي، بسبب اتهامات بأنها شيدت مفاعلاً نووياً لم تعلن عنه، ودمرته غارة جوية اسرائيلية في سبتمبر ،2007 حسب ما افاد دبلوماسيون.

وفي اجتماع مغلق لمجلس حكام الوكالة المؤلف من 35 عضواً، صوّتت 17 دولة لمصلحة قرار رفع الملف السوري الى مجلس الأمن الدولي، الذي تقدمت به الولايات المتحدة، بينما صوتت ست دول ضده، حسب ما افاد دبلوماسيون حضروا الاجتماع، وكانت الصين وروسيا من بين الدول التي عارضت القرار

لعشاق الصيد
















Cool.jpg" style="width: 430;height: 390" alt="" />





















Cool.jpg" style="width: 497;height: 295" alt="" />

















































ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صور من مقانيص العراق بالماضي



مقناص العراق 1975 ظهرت الحنية

علي نزهان بن نزهان - سالم سحيم اللميع - نزهان بن نزهان

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص سوريا 1982 (الشامية)

خالد الحريص العازمي - عبد الهادي الحريص - سرور جمعان المطيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص سوريا 1982 (الشامية)

خالد الحريص العازمي - منصور الجنوبي الرشيدي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1978 جزر الشيحان قرب الفلوجة

1- أرشيد الملعبي 2- سالم بن حماد العجمي 3- سلطان النويعم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1982 (الشامية)

مبارك زاماتان العجمي - منصور الرشيدي - خالد الحريص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الشعيب الابيض

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الشعيب الابيض

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أماكن المقناص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أماكن المقناص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقانيص العراق 1977

ظهرة الحنية والشعيب الابيض والغرف والشامية

1 سالم عجل الدبداب 2 محمد المجمد 3 علي عواد السحيب

4 سلمان نما الغربة 5 المرحوم : رشيد محارب الرشيدي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق شهر 11-1982

حملة علي بن يوسف الرومي

1- محمد الخرافي 2- شملان عبد العزيز الشملان 3 - أحمد الهدهود

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1979

عشكات وسدير والحنية

1- مساعد محمد الحماد 2- سعيد بن سعيد الجويسري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1977 جزر شمر

1- علي بن وبران الرشيدي 2- سعيد بن وبران الرشيدي 3- سالم حماد العجمي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1973 الخرانج وظهرة الحنية

1- سلمان نما الغربة 2- محمد المجمد 3- علي عواد السحيب 4- محمد نما الغربة

5- ملفي فرج القريعيط 6- مفلح خليف الاصفر 7- فهد مهنا السحيب 8- محمد عبد العليوي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 21 - 10 - 1978 ظهرة الحنية

1 - خالد الحريص العازمي 2 - مبارك بن زماتان العجمي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1979 الابيض والفلوجة وجزر شمر

1 - صبحي الصويلح 2 -مساعد محمد حماد 3 -سعد الخويتم 4 - سالم عبدالله الحماد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1975 ظهرة الحنية

صالح الحبيلان - سرور الديحاني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1977 جزر شمر

1 - براك البراك 2 - عواض حزام 3 - علي العدواني 4 - سرور الديحاني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1977 الفلوجه الشعيب الابيض ظهرت الحنية

1- حمود سالم الدواي 2 - فهد مهنا السحيب 3 - صبحي علي الصويلح

4 - علي عواد السحيب 5 - مطلق الرميضي 6 - فلاح الطبيجي 7 - محمد نما الغربه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





مقناص العراق 1977-12

جزر شمر والطيارات والحنية

1- مبارك صالح الحواس 2 - مرزوق صالح الحواس 3 - خليفة صالح الحواس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1975 ظهرت الحنية

1 - سعد النمران 2 - عبدالله الكندري 3 - سلطان النويعم

والسايق - منادي النمران

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 3-3- 1978 الرقراق ظهرة الحنية

منصور الجنوبي العجمي - مبارك زمانان الرشيدي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1978 الرقراق ظهرة الحنية

منصور الجنوبي العجمي - مبارك زمانان الرشيدي - علي النويهض

المصور - خالد الحريص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1976 جزر شمر الفلوجه

راشد مساعد الختلان - مساعد محمد الحماد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1975 ظهرت الحنيه

خلف الاذينة - صالح الجبيلان - سرور الديحاني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1982

حملــــة علي بن رومي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1972 جزر شمر - ظهرة الحنية

فهد ناصر المحرول

حملة : فهد ناصر المحرول

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1963 جبل الحمرين بين العراق وايران

ناصر فهد المحرول - حمد المجرن - حمود العثمان - السايق فلاح الحربي العازمي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1969 ظهرت الحنية

مبارك وسعد ومساعد الهرشاني - جديع الهيم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1963 بين العراق وايران جبل حمرين

فلاح الحربي العازمي - فهد ناصر فهد المحرول - منصور السبيعي - حمد المجرن

يوسف مجيم الامير - ناصر فهد المحرول - حمود العثمان

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مقناص العراق 1971 الفلوجة والشعيب الابيض جزر شمر

عبدالهادي زيد الحوري - مرزوق الطمار - سيف البليهي - حمود الشبو - عيد بن عجاج